مقتل تسعة أشخاص في انفجار لغم بكشمير

تاريخ النشر: 23 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت السلطات الهندية ان تسعة من بينهم خمسة جنود قتلوا واصيب 19 في كشمير يوم السبت اثر مرور حافلة كانت تقلهم فوق لغم يعتقد ان متشددين زرعوه. 

واضافت ان من بين القتلى امرأتان وطفلان من اقارب الجنود وذكرت ان عدد القتلى من الممكن ان يرتفع لان اغلب المصابين في حالة خطيرة. 

جاء الهجوم بعد يوم من اقتحام اثنين من المسلحين معسكرا لقوات الامن في قلب سريناجار العاصمة الصيفية لولاية جامو وكشمير وقتلا ستة جنود قبل مقتلهما. 

واستمرت الهجمات على قوات الامن دون توقف في منطقة كشمير المتنازع عليها حيث يقاتل ثوار مسلمون ضد الحكم الهندي رغم تحركات رئيس الوزراء المنتخب حديثا مفتي محمد لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين والدعوة لوقف اراقة الدماء. 

وذكر متحدث باسم الجيش ان الحافلة المدنية التي استأجرها الجيش لنقل مجموعة من الجنود من سريناجار الى جامو العاصمة الشتوية للولاية مرت فوق اللغم بالقرب من بلدة كوازيجوند على بعد 70 كيلومترا جنوب سريناجار. 

وأوضحت وكالة انباء محلية ان جماعتين متشددتين مواليين لباكستان هما جمعية المجاهدين وحركة الجهاد الاسلامي اعلنتا المسؤولية عن الهجوم. 

وذكرت شرطة سريناجار ان المتشددين القوا قنبلتين على نقطة امنية في قلب مدينة سريناجار. 

وأضافت ان القنبلتين انفجرتا الا انهما لم تسببا اي خسائر—(البوابة)