أقامت الحكومة الأميركية دعوى قضائية ضد جامعة هارفرد العريقة بسبب مشاركتها في اختلاس 120 مليون دولار، ويزعم أن أربعة أفراد اشتركوا مع الجامعة في التحايل على سرقة برنامج إعانة خارجي مشهور كان يقصد منه المساعدة على تحويل روسيا إلى دولة رأسمالية.
وقالت جريدة "الجزيرة" السعودية في عددها الصادر اليوم الخميس أن المدعي الاميركي دونالد سترن اتهم اقدم واغنى جامعة أميركية بالفشل الذريع في مراقبة موظفيها في المشروع الذي تموله الحكومة الفيدرالية والذي يعتبر ميتا الآن، وتزعم وثيقة الدعوى أن مدير البرنامج وأستاذ الاقتصاديات في جامعة هارفرد اندريه شليفر وممثل الجامعة في موسكو المسؤول عن المشروع جوناثان هاى استغلا علاقاتهما ونفوذهما لتدعيم المشاريع الخاصة بهما وأزواجهما وأصدقائهما في روسيا – (البوابة)
