أكدت مصادر مصرية مطلعة على أن مطاردة لص المليون جنيه قاربت من نهايتها، خاصة وأن أجهزة أمن الجيزة توصلت حديثا إلى معلومات مهمة عن عبدالله أمين سائق شركة "أمانكو" الذي سرق المليون و61 ألف جنيه وفر هاربا بصحبة زوجته سيدة عبدالعزيز.
وقالت المصادر إن المعلومات التي توصلت إليها الشرطة ستساعدها في القبض على اللص وزوجته خلال الساعات القليلة القادمة، خصوصا وأن هناك شهودا تمكنوا من مشاهدتهما عقب هروبهما لإحدى مدن الدلتا.
ونقلت جريدة "الجمهورية" عن أحد المصادر الأمنية قوله "إن هذا المتهم خطير ويصعب التعامل معه، ولذلك فإن الاتصال بالمباحث للإرشاد عنه أفضل وسيلة في حالة مشاهدته للقبض عليه فوراً. مشيراً إلى أن المواطنين بدأوا في التعاون مع رجال المباحث والاتصال بهم للإدلاء بمعلومات عنه عقب نشر صورته بالصحف اليومية.
ويذكر أن مباحث الجيزة كانت قد عثرت على سيارة شركة الأمن "أمانكو" لنقل الأموال التي اختطفها سائق الشركة وبداخلها مليون ونصف المليون جنيه في طريق زراعي بإحدى قرى مركز طوخ قليوبية.
وكشف التحريات أن المتهم كان قد التحق بالعمل بالشركة منذ 4 أشهر وسبق له أن قام بتوصيل مبالغ إلى البنوك بعد أن اكتسب ثقة العاملين بالشركة.
وتعود تفاصيل الحادث عندما قام السائق المتهم وبصحبته مشرف وحارس بتحصيل المبالغ من عدة أفرع شركات اتصالات وكان آخرها فرع شركة موبينيل بشارع شهاب بالمهندسين.. إلا أن الحارس تركه بميدان رمسيس وفي الطريق قام السائق بمغافلة مشرف الأمن عند فرع الشركة بالمهندسين وفر هارباً بالسيارة وبها المبالغ التي قام بتحصيلها قبل أن يتوجه بها لإيداعها بالبنوك – (البوابة)