مصر والسعودية تطالبان واشنطن عدم استخدام الفيتو لمنع إدانة إسرائيل

تاريخ النشر: 22 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طلبت مصر والمملكة العربية السعودية من واشنطن عدم استخدام حق النقض ـ الفيتو ـ إذا ما صدر قرار عن مجلس الأمن الدولي يدين الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني. 

ويجري تنسيق مكثف بين الرياض والقاهرة منذ بداية العدوان الاسرائيلي على المدن الفلسطينية وقد تلقى الرئيس مبارك رسالة من ولي العهد السعودي نقلها وزير الخارجية سعود الفيصل في اعقاب اتصالات قام بها الرئيس عرفات مع الرياض والقاهرة. 

وقد طالبت قطر بصفتها الرئيس الحالي لمنظمة المؤتمر الاسلامي بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لوقف الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني—(البوابة)—(مصادر متعددة)