مصر تعد برنامجا لتنشيط السياحة العربية

تاريخ النشر: 05 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال وزير السياحة المصري ممدوح البلتاجي أن ‏بلاده بصدد إعداد برامج لتنشيط السياحة العربية إليها بعد أن شهدت تراجعا ملموسا ‏ في السنوات الأخيرة جراء الظروف الحالية التي يعاني منها الشرق الأوسط.‏ 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن البلتاجى قوله إن نسبة التراجع من يناير/كانون الثاني وحتى يونيو/حزيران الماضي لم تزد عن 5 بالمائة وأن عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر خلال هذه الفترة بلغ 420 ألف سائح.‏ 

وأكد أن المنطقة بأسرها تعاني من تراجع شديد في قطاعاتها السياحية خاصة على مستوى الدول العربية المجاورة لدائرة العنف مثل الأردن وسوريا ولبنان حيث تدنى معدل السياحية فيها ما نسبته 70 بالمائة. 

ونسبت الوكالة للوزير المصري قوله إن بلاده ستعمل على تنشيط سياستها الترويجية بالنسبة للسياحة العربية التي تمثل نحو 37 بالمائة من حركة السياحة الوافدة إليها – (البوابة)