أعلن الدكتور يوسف والي نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن مصر ستقوم باستغلال مفيض توشكي والذي تصل سعته نحو 120 مليار متر مكعب ضمن قطاعات إنتاج الثروة السمكية.
وقال والي بأن الوزارة تستهدف بيع أسماك بنحو 5 ملايين جنيه هذا العام من إنتاج المفيض.
ونقلت جريدة "المساء" عن الدكتور محمود أبو زيد وزير الموارد المائية والري قوله عقب افتتاح المؤتمر التاسع للاقتصاديين الزراعيين "إن فيضان هذا العام بالرغم من انحساره الآن إلا أنه حقق أعلى إيراد لبحيرة ناصر حيث بلغ الإيراد هذا العام نحو 25 مليار متر مكعب وهذا المخزون يكفي مصر لسنوات قادمة.
قال إنه تقرر الاستفادة من مياه الفيضان التي دخلت المفيض للعام الثالث على التوالي في إقامة مزرعة نموذجية على مساحة 5 آلاف فدان في منطقة الفرع الرابع بتوشكي لتوفير احتياجات المستثمرين والمستفيدين من أرض توشكي من الشتلات والخبرات الزراعية – (البوابة)