كشفت دراسة مصرية عن أرقام شبة خيالية ينفقها المصريون على الغذاء وحده، فقد بلغت قيمة ما ينفقه الشعب المصري على الطعام 56 مليار جنيه، أي تجاوزت نسبة ما ينفقونها على الأكل أكثر من نصف مداخيلهم.
وقالت الدراسة التي نشرتها مجلة "المصور" الأسبوعية إن المصريين ينفقون 15 مليار جنيه على اللحوم و9 مليارات على الحبوب في مقابل 5.7 مليارات للألبان و4 مليارات للفاكهة.
وأرجعت الدراسة أسباب ارتفاع نفقة المصريين على الطعام إلى ضعف إقبالهم على الآكلات الشعبية رخيصة الثمن والتي تعتبر عالية القيمة الغذائية مثل البقوليات وغيرها في مقابل تضاعف حجم الإقبال على الأغذية المحفوظة والأطعمة السريعة والتي تعتبر مرتفعة السعر مقارنة بالمأكولات الشعبية.
واحتلت الوجبات السريعة مكانة أفضل من الأعوام السابقة، فبعد أن كانت مهمشة وشحيحة الإقبال أصبحت تستنزف ما يزيد عن ملياري جنيه سنويا من ميزانية الأسرة المصرية – (البوابة)