مصر: إنشاء جامعة تكنولوجية للاتصالات

تاريخ النشر: 16 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقعت وزارة الاتصالات والمعلومات المصرية بروتوكول مبدئي مع إحدى الشركات العالمية لإنشاء جامعة تكنولوجية تضم التخصصات اللازمة لتنمية صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. 

ويشارك في إنشاء الجامعة عدد من الجهات الوطنية المصرية العاملة في هذا المجال وسيلتحق بها خريجو الجامعات المصرية المختلفة فور تخرجهم بسنوات محددة ليتم تدريبهم فيها على كافة التخصصات التكنولوجية الحديثة والمتطورة التي لها مستقبل عالمي خلال الفترة المقبلة على أيدي خبراء من الشركة العالمية وباستخدام مناهج تدريبية تضعها الشركة تتلائم مع طبيعة رسوم الاعمال والخدمات في مصر‏.‏ 

وقالت صحيفة "الأهرام" أنه يتم حاليا عمل دراسة جدوى للمشروع ووضع الاطر التفصيلية له قبل بدء التوقيع النهائي على إنشاء الجامعة، ويتم في هذه الدراسة تحديد مدى مساهمة الوزارة والشركة العالمية والشركات الوطنية الأخرى – (البوابة)