مصادمات بين الشرطة اللبنانية والأسرى المحررين من المعتقلات الإسرائيلية ‏

تاريخ النشر: 26 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقعت مصادمات اليوم بين قوى الامن اللبنانية وبعض الأسرى المحررين من المعتقلات الإسرائيلية الذين كانوا يعتصمون أمام مقر الحكومة ‏في بيروت احتجاجا على وضعهم المعيشي. ‏ ‏  

ونقلت وكالة الانباء الكويتية "كونا" عن مصادر امنية قولها إن عناصر من قوى الأمن منعت الأسرى من الاعتصام أمام مبنى السراي الحكومي ما أدى إلى وقوع مشادات بينهما ‏فاصيب الأسير السابق علي كريم. ‏ ‏ 

واضافت المصادر ان عضوا مجلس النواب اللبناني علي خريس ومحمد البرجاوي قاما بمفاوضات مع القوى الامنية من اجل السماح للمعتصمين بالبقاء أمام السراي وقد نجح ‏في مسعاهما. ‏ 

‏ وأوضحت أن الأسرى المحررين أكدوا مطالبهم السابقة أهمها استيعابهم في الوظائف ‏العامة ومعاملتهم كجنود متقاعدين في الجيش اللبناني، مشيرين إلى استمرارهم في ‏الاعتصام المفتوح حتى قيام مجلس الوزراء بإيجاد حل ملائم لهم. ‏ ‏  

وكان اكثر من 100 أسير لبناني قد تحرروا من سجن الخيام اثر الانسحاب الإسرائيلي من الجنوب اللبناني في ايار/مايو من العام الماضي بعد احتلال دام 22 عاما—(البوابة)