وقعت مصادمات اليوم بين قوى الامن اللبنانية وبعض الأسرى المحررين من المعتقلات الإسرائيلية الذين كانوا يعتصمون أمام مقر الحكومة في بيروت احتجاجا على وضعهم المعيشي.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية "كونا" عن مصادر امنية قولها إن عناصر من قوى الأمن منعت الأسرى من الاعتصام أمام مبنى السراي الحكومي ما أدى إلى وقوع مشادات بينهما فاصيب الأسير السابق علي كريم.
واضافت المصادر ان عضوا مجلس النواب اللبناني علي خريس ومحمد البرجاوي قاما بمفاوضات مع القوى الامنية من اجل السماح للمعتصمين بالبقاء أمام السراي وقد نجح في مسعاهما.
وأوضحت أن الأسرى المحررين أكدوا مطالبهم السابقة أهمها استيعابهم في الوظائف العامة ومعاملتهم كجنود متقاعدين في الجيش اللبناني، مشيرين إلى استمرارهم في الاعتصام المفتوح حتى قيام مجلس الوزراء بإيجاد حل ملائم لهم.
وكان اكثر من 100 أسير لبناني قد تحرروا من سجن الخيام اثر الانسحاب الإسرائيلي من الجنوب اللبناني في ايار/مايو من العام الماضي بعد احتلال دام 22 عاما—(البوابة)