وقعت مصادمات اليوم بين قوى الامن اللبنانية وبعض الاسرى المحررين من المعتقلات الاسرائيلية الذين كانوا يعتصمون امام مقر الحكومة في بيروت احتجاجا على وضعهم المعيشي.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية "كونا" عن مصادر امنية ان عناصر من قوى الامن منعت الاسرى من الاعتصام امام مبنى السرايا الحكومي مما ادى الى وقوع مشادات بينهما فاصيب الاسيرالسابق علي كريم.
واضافت المصادر ان عضوا مجلس النواب اللبناني علي خريس ومحمد البرجاوي قاما بمفاوضات مع القوى الامنية من اجل السماح للمعتصمين بالبقاء امام السراي وقد نجحا في مسعاهما. واوضحت ان الاسرى المحررين اكدوا مطالبهم السابقة اهمها استيعابهم في الوظائف العامة ومعاملتهم كجنود متقاعدين في الجيش اللبناني مشيرين الى استمرارهم في الاعتصام المفتوح حتى قيام مجلس الوزراء بايجاد حل ملائم لهم. وكان اكثر من 100 اسير لبناني قد تحرروا من سجن الخيام اثر الانسحاب الاسرائيلي من الجنوب اللبناني في ايار/ مايو من العام الماضي بعد احتلال دام 22 عاما، لكن هؤلاء ظلوا يعيشوا في عزلة تامة في وطنهم نتيجة الروتين القاتل الذي يؤمن مصدر رزق لهم—(البوابة)—(مصادر متعددة)