مشروعات سودانية – مصرية مشتركة لتصنيع سكر القصب وورق الطباعة

تاريخ النشر: 26 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال سمير عبدالقادر رئيس شركة السكر المصرية إنه تم خلال زيارته والوفد المصري المرافق إلى السودان بحث إقامة عدة مصانع مشتركة في السودان لإنتاج السكر بالسودان. 

كما تم بحث إقامة مشروعات أخرى في النيل الأزرق والنيل الأبيض، والتعاون الفني في صناعة الورق من مصاصة القصب بالسودان، مشيرا إلى أنه تقرر إعطاء الأولية إلى إعادة تأهيل المصنع القديم المقام في الجنوب. 

وقالت صحيفة "الجمهورية" المصرية إن الوفد المصري ناقش أيضا خلال زيارته زيادة التبادل التجاري بين الجانبين بتصدير منتجات مصرية تامة الصنع مقابل استيراد لحوم سودانية. وسيتم عرض نتائج الزيارة في تقرير يعرض على اللجنة العليا المشتركة بين البلدين والتي تجتمع خلال أسبوع – (البوابة)