غادر الرئيس الباكستاني برويز مشرف الهند بدون التوقيع على بيان مشترك مع رئيس الوزراء الهندي في أعقاب القمة التي لم تتوصل إلى تقريب مواقف البلدين حول كشمير.
وأكد أنور محمود أن "الرئيس برويز مشرف قرر العودة إلى باكستان دون إصدار بيان". وأفادت مصادر رسمية أن وزيري الخارجية الباكستاني والهندي لم يتمكنا بعد مفاوضات مكثفة دامت ثماني ساعات من الاتفاق على نص البيان بسبب خلافات في وجهات النظر حول كشمير.
وكان مسؤول هندي طلب عدم الكشف عن هويته قال إن "هناك بعض التباين في وجهات النظر"، مؤكدا أن العائق الرئيسي يتمثل في قضية كشمير.
وأعلن مشرف مجددا في مؤتمر صحفي اليوم أن المشكلة الرئيسية القائمة بين البلدين هي كشمير. وقال إن كشمير هي القضية الأساسية، وانتقد الهند لمحاولة تجنب التركيز على هذه القضية.
وكان مشرف ورئيس الوزراء الهندي اتفقا في نهاية لقائهما الثالث على انفراد صباح اليوم على توقيع بيان مشترك. وقرر الزعيمان عقد جولة رابعة من المحادثات لصياغة ذلك الإعلان.