مسيرة دعم للفلسطينيين ينظمها الحزب الحاكم في موريتانيا

تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شارك ما بين 10 آلاف و15 ألف شخص بعد ظهر أمس السبت في مسيرة دعم ل"الشعب الفلسطيني الشهيد" نظمها في نواكشوط الحزب الجمهوري الديموقراطي الاجتماعي الحاكم في موريتانيا، كما أفاد مراسل وكالة فرانس برس. 

وشارك أعضاء في الحكومة وعدد من أحزاب الغالبية الرئاسية في "مسيرة السلام" هذه التي نظمت على مسافة 6 كيلومترات في شوارع العاصمة. 

وندد المشاركون في المسيرة ب"التصرفات العشوائية الإسرائيلية" وطالبوا بتحقيق "سلام عادل يضمن للفلسطينيين حقهم في دولة مستقلة". 

ولاحظ المراسلون ان الشبان المتحمسين فرضوا على ما يبدو وتيرتهم على المسيرة عبر شعارات معادية للصهيونية والإمبريالية وعبر إحراق إطارات سيارات وأشجار صغيرة عند ختام التظاهرة. 

ومن الجهة الرسمية تلا المتحدث باسم المسيرة بيانا أدان فيه العنف الذي ذهب ضحيته عشرات القتلى في الشرق الأوسط في صفوف المدنيين العزل. 

وكانت نقابة المحامين الموريتانيين بدأت السبت إضرابا لمدة 24 ساعة للتعبير عن دعمها للشعب الفلسطيني ضحية "القمع الأعمى". 

ومنذ أيام عدة نزلت أحزاب سياسية ومنظمات من المجتمع الأهلي في موريتانيا إلى شوارع نواكشوط في تظاهرات دعم للفلسطينيين—(ا.ف.ب)