مسلمون يغادرون اجتماعا في البيت الابيض بعد اقصاء احدهم

تاريخ النشر: 29 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت مصادر متطابقة اليوم الجمعة ان وفدا من المسلمين الاميركيين غادر امس الخميس على عجل اجتماعا مع مسؤول كبير في الادارة الاميركية داخل حرم البيت الابيض بغية الاحتجاج على اقدام اجهزة الاستخبارات على اقصاء احد اعضائه عن الاجتماع. 

اثر ذلك قدمت الاجهزة المعنية اعتذارها مؤكدة ان بعض عناصرها ارتكبوا خطأ. 

وكان نحو اثني عشر عضوا من منظمات اسلامية مختلفة توجهوا الى حرم البيت الابيض لمناقشة مبادرة للرئيس الاميركي جورج بوش ترمي الى تقديم اموال فدرالية لمنظمات دينية ناشطة في مجال الاعمال الخيرية والمساعدات الاجتماعية. 

لكن الاجتماع كان قد بدأ مع مساعد الرئيس مارك سكوت عندما دخل عناصر اجهزة الاستخبارات فجأة الى القاعة وطلبوا من احد اعضاء الوفد، عبدالله العريان، مغادرة المكان. 

واذعن العريان للامر لكن اعضاء الوفد الاخرين رفضوا مواصلة الاجتماع بعد هذا الحادث. 

وقال المجلس الاسلامي الاميركي، احدى المجموعات المنظمة للاجتماع في بيان ان العريان ابعد عن الاجتماع "بسبب انشطة والده السياسية". 

ويتراس سامي العريان الائتلاف الوطني لحماية الحرية السياسية الذي دافع خصوصا عن الفلسطيني مازن النجار الذي سجن في فلوريدا خلال ثلاث سنوات للاشتباه بروابطه مع شبكات ارهابية في الشرق الاوسط. 

لكن اجهزة الاستخبارات نفت وجود اي دوافع سياسية وراء ذلك. 

وقال المتحدث باسم اجهزة الاستخبارات مارك كونولي "نأسف لهذا الخطأ ولاي ازعاج حصل للشخص (المعني) او للمجموعة".