مسلحون يهاجمون مساجد في الفلبين

تاريخ النشر: 03 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت الشرطة الفلبينية أن رجالا مسلحين ألقوا قنابل يدوية وأطلقوا وابلا من الرصاص على ثلاثة مساجد في مدينة دافاو (جنوب)، بعد ساعات من انفجار قنبلة مخبأة في كشك لبيع الأغذية أسفر عن مقتل 61 شخصا في المدينة نفسها. 

وقام خمسة رجال مسلحين في مركبة قاموا بإلقاء القنابل وإمطار المساجد بنيران أسلحة آلية، ولم يسفر الحادث إلا عن وقوع إصابات طفيفة. إلا أنه جاء قبيل ساعات من الزيارة المقررة لرئيسة الفلبين غلوريا أرويو للمدينة للالتقاء بالمحققين في هذه الحوادث. 

وتعد مدينة دافاو (950 كلم عن جنوب مانيلا) العاصمة التجارية لجنوب الفلبين حيث يشن المقاتلون الإسلاميون قتالا لإقامة دولة مستقلة