مسخادوف لا مشكلة في نداء واشنطن الى الشيشان

تاريخ النشر: 27 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت الرئاسة الشيشانية الانفصالية التي وجهت اليها واشنطن الاربعاء نداء لقطع اي علاقة لها مع اسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي في هجمات الولايات المتحدة، انها "لا ترى اي مشكلة" في الامر ملمحة بذلك الى انها ليست لها علاقة مع تنظيم "القاعدة". 

وصرح ناطق باسم الرئيس اصلان مسخادوف في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "في ما يتعلق بنداء البيت الابيض استطيع ان اؤكد ان قادتنا لا يرون في الامر اي مشكلة". 

ولم يرغب الناطق باسم الرئاسة الشيشانية في الادلاء بمزيد من التعليقات. 

وكان الناطق باسم البيت الابيض آري فليشر قال الاربعاء في واشنطن ان على القادة الشيشان "قطع علاقاتهم فورا ومن دون اي شروط مع منظمات كاسامة بن لادن وشبكته القاعدة". 

لكنه اكد ان الولايات المتحدة ترى ان "الحل الوحيد للصراع الشيشاني لا يمكن الا ان يكون سياسيا". 

ورحب مستشار الكرملين لشؤون النزاع الشيشاني سيرغي ياسترجمبسكي بالتصريح الاميركي ورأى فيه "دليلا على فهم الاميركيين بشكل افضل ان عودة الوضع الى طبيعته في الشيشان مرتبط بشكل وثيق بمكافحة الارهاب الدولي".