مسؤول أمريكي: السفير العراقي لدى أنقرة التقى بن لادن

تاريخ النشر: 27 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اسطنبول – سوسن صلاح 

أشارت تقارير صحفية أن فاروق عبد الله يحيى الحجازي السفير العراقي لدى أنقرة التقى مع الملياردير السعودي أسامة بن لادن في أفغانستان عام 1998.  

قالت قناة "إن تي في" التركية في خبر نشرته على موقعها عبر الإنترنت ان مسؤول أمريكي رفض ذكر أسمه ادعى أن الحجازي التقى بن لادن في مدينة كهرمان الواقعة جنوب أفغانستان في كانون الأول/ديسمبر من عام 1998، مشيرا الى جهل واشنطن التام بماهية ما تناوله اللقاء بين الدبلوماسي العراقي وبن لادن. 

وقالت لقناة أن هذا اللقاء يعتبر ثاني إشارة على وجود صلة بين الاستخبارات العراقية واسامة بن لادن الذي تتهمه الولايات المتحدة بتنفيذ الهجمات الإرهابية على واشنطن ونيويورك، حيث أن الإشارة الأولى كانت الادعاءات حول لقاء محمد عطا المتهم بتفجير الطائرة الأولى في بناية مركز التجارة العالمي مع دبلوماسي عراقي في أوروبا في شهر نيسان/إبريل الماضي—(البوابة)