مروان البرغوثي يرفض الاعتراف شرعية المحكمة الاسرائيلية ويؤكد حقه بالمقاومة

تاريخ النشر: 21 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية، مروان البرغوثي، خلال جلسة عقدتها محكمة اسرائيلية "أنا مواطن فلسطيني يعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي ومن حقي مقاومته". ما أقاوم من أجله هو حرية واستقلال الشعب الفلسطيني". 

ورفض البرغوثي هذه المرة، أيضا، تمثيله من قبل هيئة الدفاع العامة التي عينتها الدولة 

واستؤنفت في المحكمة المركزية في تل أبيب، محاكمة المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي، الذي عاد وكرر رفضه الاعتراف بصلاحية المحكمة واصراره على تمثيل نفسه في الجانب المتعلق بلائحة الاتهام المقدمة ضده، رافضا بذلك كل محاولات هيئة المحكمة اقناعه "بأن من مصلحته تعيين محام له 

وقد اضطرت المحكمة الى التجاوب مع قرار البرغوثي هذا وبدأت النظر في طلب النيابة العامة تمديد اعتقاله حتى انتهاء الاجراءات القضائية ضده 

واحتج البرغوثي في كلمته على وصفه بالقاتل من قبل رئيسة الجلسة القاضية سارة سيروطا في الجلسة السابقة، ورفض الاعتراف بلائحة الاتهام وفصل مشاعره تجاه الاحتلال مؤكدا حقه في مقاومته . واكد على مواصلة تمسكه بموقفه القائل انه يمكن التوصل الى سلام بين الدولتين الاسرائيلية والفلسطينية—(البوابة)—(مصادر متعددة)