مروان البرغوثي ل"البوابة": شرم الشيخ إلى الفشل وفعاليات الانتفاضة ستتصاعد قبل انعقاد القمة العربية

تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

رام الله – عزت الراميني 

أعرب مروان البرغوثي امين سر حركة التحرير الفلسطيني فتح في الصفة الغربية عن اعتقاده بان قمة شرم الشيخ محاولة أميركية لإجهاض الانتفاضة وسيكون مصيرها الفشل مثل قمة باريس، مؤكدا أن فعاليات الانتفاضة ستتصاعد خلال الأيام التي ستسبق انعقاد القمة العربية. 

قال البرغوثي في تصريح ل"البوابة" حول موقف السلطة الفلسطينية بحضور قمة شرم الشيخ التي ستعقد بعد غد " إن هناك محاولة أميركية لإجهاض الانتفاضة أولا والعمل على حماية حكام تل أبيب ثانيا وإجهاض مؤتمر القمة العربي ثالثا". 

واضاف المسؤول في حركة فتح كبرى الفصائل الفلسطينية ان "السلطة الفلسطينية تعرضت إلى ضغوط أميركية ودولية هائلة من اجل حضور القمة، وأننا نعتبر أن حضور هذه القمة من جانب السلطة الفلسطينية ما هو إلا محطة إجبارية واضطرارية، لكننا على ثقة بأنها لن تتوصل إلى اتفاق ولن تختلف عن سابقتها ( قمة باريس)". 

وقال البرغوثي "ليكن معلوما بان فعاليات الانتفاضة مستمرة وستستمر، وان أولوياتنا بالدرجة الأولى ستنصب على عقد القمة العربية بما يحقق نتائج داعمة لشعبنا وحقوقنا الوطنية". 

وقال أمين سر فتح في الضفة الغربية " إننا في حركة فتح دعونا وسندعو الى مسيرات حاشدة وسنستمر في دعواتنا إلى تصعيد فعاليات الانتفاضة وخصوصا قبيل انعقاد القمة العربية أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلين، حاملين أعلام الدول العربية كافة"—(البوابة)