محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة (اى.دى.اس)

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

استقبل الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع في مكتبه بديوان حاكم دبي اليوم الثلاثاء ديك براون الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة (اى.دى.اس) المتخصصة في تطوير حلول وخدمات تقنية المعلومات. 

استعرض الشيخ محمد وضيفه براون خلال اللقاء قراءة المستقبل للتطور العلمي والاقتصادي في ضوء التطور المتسارع في برامج وتقنيات الإنترنت وأثر هذا التطور على حياة البشر بشكل عام والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والعلمية التي هي محور الاختراعات التكنولوجية الحديثة. 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية أن براون أعرب عن ارتياحه للخطوة الجديدة التي حققتها شركة (اي.دي.أس) بافتتاحها مركزا إقليميا لها في مدينة دبي للإنترنت معتبرا أن هذه الخطوة تعزز مكانة الشركة في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج نظرا لما تشكله دولة الإمارات من مركز ثقل بالنسبة لشركته والشركات العالمية. 

ومن جهته أثنى الشيخ محمد بن راشد على خطوة شركة (اي.دي.أس) معربا عن أمله في أن تساهم في تطوير خدمات تكنولوجيا المعلومات محليا وإقليميا من خلال تعزيز طاقم خبرائها وموظفيها في مكتبها الإقليمي الجديد الذي افتتح في وقت سابق بمدينة دبي للإنترنت. 

ومن جهة ثانية، وجه الفريق أول تعليماته إلى الجهات المعنية بالبدء في المرحلة الثانية من دراسة بدائل النقل الجماعي التي انتهت بلدية دبي من إعداد المرحلة الأولى منها استجابة للنمو السكاني والعمراني المتزايد في إمارة دبي. 

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير الدفاع صباح اليوم لبلدية دبي برفقة الدكتور خليفة محمد أحمد مدير ديوان حاكم دبي. 

وذكر سعادة قاسم سلطان مدير عام بلدية دبي أن دراسة بدائل النقل الجماعي جاءت نتيجة للدراسة الشاملة التي أعدتها بلدية دبي في شهر أبريل/نيسان الماضي وآتى توقعت أن تزداد عدد الرحلات المستقبلية على شبكة الطرق في إمارة دبي سنة 2017 الى ما يقارب ثلاثة أضعاف ما هي عليه في الوقت الحالي مما سيؤدي إلى ازدحامات مرورية من الصعوبة حلها من خلال التحسينات على شبكة الطرق – (البوابة)