محكمة فرنسية تقضي بالسجن مدى الحياة على اصوليين جزائريين

تاريخ النشر: 31 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قضت محكمة باريسية امس على الجزائريين بوعالم بن سعيد واسماعيل آيت علي بلقاسم بالسجن مدى الحياة لمسؤوليتهما عن ثلاثة اعتداءات نسبت الى الجماعة الاسلامية المسلحة في باريس في 1995. 

وكانت النيابة العامة طلبت يوم الثلاثاء السجن مدى الحياة للرجلين على الا يتمكنا من مغادرة السجن الا بعد 22 عاما. 

وصباح يوم الاربعاء، اعترف الدفاع عن بلقاسم ضمنا بدوره في الاعتداء على متحف اورساي رافضا الاختيار بين "تبرئة شائنة" او "ادانة جائرة". 

وبعد الظهر اكد محاميا بن سعيد غيوم بارب وبنوا ديتش عدم وجود ادلة ضد موكلهما في الاعتداء الذي وقع في سان ميشال مطالبين بتبرئته في هذا الملف. 

وقد اتهم بن سعيد بأنه المنفذ الرئيسي المفترض لاعتداءي سان ميشال (8 قتلى و150 جريحا) في 25 تموز/يوليو 1995، وميزون بلانش (18 جريحا) في 6 تشرين الاول/اكتوبر وبأنه شريك في انفجار متحف اورساي (30 جريحا) في 17 تشرين الاول/اكتوبر—(البوابة)