محكمة استرالية تأمر 'صدام بن لادن' باثبات وجوده يوميا في مركز الشرطة

تاريخ النشر: 13 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قررت محكمة استرالية تحويل "صدام بن لادن"، الى طبيب نفسي بالاضافة الى الزامه الحضور يوميا الى مركز للشرطة في سيدني لاثبات مكان وجوده، وذلك بعد تهديده بشن هجمات على اهداف في استراليا. 

وكان مالكولم هودكينسون (45 عاما)، وهو استرالي يعرف على نفسه بانه "صدام بن لادن" اعتقل الاحد قرب سيدني بعد ان ابلغ احد عمال الهاتف الشرطة بانه يهدد بشن هجمات ضد اهداف حيوية في استراليا. 

وكان الرجل اجرى اربع اتصالات هاتفية مع مركز الاتصالات الهاتفية اعلن فيها انه ارهابي يريد تنفيذ اعتداءات يستهدف احدها محطة كبرى لسكك الحديد وطائرة "بوينغ 747" تابعة لشركة الطيران الاسترالية "كانتاس". 

ورأى القاضي اندرو جورج ان الرجل لم يكن ينوي التسبب باي اذى لكنه يعاني من جروح خطيرة في الرأس بعد حادث سيارة تعرض له منذ خمسة اعوام.  

ووافق هودكينسون على التخلي عن هاتفه. وكان قد ادين ثلاث مرات في الماضي بتقديم معلومات كاذبة للشرطة.—(البوابة)