مجهولون يطلقون صاروخين على قاعدة باكستانية

تاريخ النشر: 10 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن مسؤولون باكستانيون اليوم الاحد، ان مجهولين اطلقوا مساء السبت صاروخين على قاعدة عسكرية باكستانية تقع بالقرب من الحدود مع افغانستان. 

واستهدف الصاروخان قلعة بالقرب من مدينة ميرانشاه في منطقة القبائل التي تتمتع بشبه حكم ذاتي في شمال غرب باكستان، لكنهما الحقا اضرارا بمنزلين يقعان على بعد 500 متر من القاعدة. ولم يسجل وقوع اصابات. 

وبحسب بعض السكان، فان عسكريين اميركيين يتواجدون حاليا في القاعدة المستهدفة. 

وبين ايار/مايو وحزيران/يونيو، سجل في هذه المنطقة حصول ستة اعتداءات على الاقل بالصواريخ، لكن لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنها. ولم تسفر كلها عن اصابات. 

وقد وقعت اضطرابات خلال الاشهر الاخيرة في المناطق القبلية وغالبية سكانها من اتنية الباشتون الذين يشكلون الغالبية في افغانستان، بسبب عمليات عسكرية مشتركة باكستانية اميركية ضد عناصر في تنظيم القاعدة وطالبان. 

وتفلت المناطق القبلية تقليديا من سيطرة السلطة المركزية الباكستانية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)