مجلس الاوقاف يحمل اسرائيل مسؤولية الاعتداء على ماهر في القدس‏

تاريخ النشر: 24 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ندد مجلس الاوقاف والشؤون الاسلامية في مدينة ‏ ‏القدس بالشرطة الاسرائيلية وبتدخلها في الترتيبات التي اعدتها دائرة ‏ ‏الاوقاف الاسلامية في القدس.‏ 

وقال في بيان هنا ان تدخل الشرطة هو السبب في الاعتداء الذي وقع على وزير ‏ ‏الخارجية المصري احمد ماهر في المسجد الاقصى.‏ ‏ وحمل المجلس الشرطة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عما حدث بعد اصرارها على ‏ ‏دخول ماهر الى ساحات المسجد الاقصى عبر (بوابة المغاربة) في حين كان وفد فلسطيني ‏ ‏ينتظره عند باب المغاربة.‏ ‏ ودان المجلس الحادثة مؤكدا ان "تلك الاعمال غير المسؤولة صدرت عن نفر قليل ‏ ‏وبعيد عن الاخلاق الاسلامية".‏ ‏ كما اكد "ان المعتدين لايمثلون الشعب الفلسطيني الذي يقدر ما تقوم به مصر تجاه ‏ ‏الشعب الفلسطيني".‏ ‏ وكان ماهر قد تعرض الى اعتداء خلال زيارته الحرم القدسي في مدينة القدس امس ‏ ‏نقل على اثره الى مستشفى اسرائيلي حيث تلقى العلاج.—(البوابة)—(مصادر متعددة)