ذكر وزير الخارجية الاميركي كولن باول بأن التقرير المقبل لمفتشي الامم المتحدة عن نزع السلاح سيقدم الى مجلس الامن على مستوى السفراء في الاول من اذار / مارس المقبل.
ورفض باول الذي كان يتحدث امام عدد من الصحافيين ان يقول ما اذا كانت الولايات المتحدة تؤيد الاقتراح الفرنسي القاضي بعقد اجتماع جديد لمجلس الامن على المستوى الوزاري في الرابع عشر من اذار / مارس.وبموجب المواعيد التي حددها مجلس الامن، يقدم رئيسا المفتشين هانس بليكس ومحمد البرادعي كل 15يوما تقريرا عن مهمتهما، على مستوى السفراء بصورة عامة.
وسيصادف الاول من اذار/ مارس يوم سبت، لذلك من الممكن ان يقدم التقرير يوم الجمعة في 28شباط / فبراير او يوم الاثنين في الثالث من اذار/ مارس.
وذكر دبلوماسي ان جميع السفراء باستثناء اثنين منهم، وافقوا خلال الجلسة المغلقة التي تلت الاجتماع العام لمجلس الامن حول نزع سلاح العراق الجمعة، على الاجتماع على المستوى الوزاري في الرابع عشر من اذار / مارس.
والوزيران اللذان عارضا هذا الموعد هما وزير الخارجية الاميركي ونظيرته الاسبانية آنا بالاسيو، كما اضاف هذا الدبلوماسي.—(البوابة)—(مصادر متعددة)
