مبارك يرأس اجتماعا للوزارة.. وحديث عن تعديل وزاري قريب في حكومة عبيد

تاريخ النشر: 25 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ينوي الرئيس المصري محمد حسني مبارك الاجتماع بحكومة الدكتور عاطف عبيد في بداية الشهر القادم، ويبدو أن أعضاء الحكومة قد بدأوا بتنقية الأجواء فيما بينهم وتصفية الخلافات في السياسات العامة للفريق الوزاري. 

ويهدف الوزراء الذين مضى على وجودهم فترة طويلة إلى إظهار الحكومة بشكل متجانس بهدف الحصول على ثقة رأس الهرم في البلاد. 

وقالت صحيفة "البيان" الإماراتية استنادا إلى مصادر سياسية مصرية إنه وعلى الرغم من مساعي المصالحة فلا أن تعديلا وزاريا جديدا في حكومة الدكتور عاطف عبيد وهو الأمر الذي ما زال مرجحاً وقد يتم قبل بدء الدورة البرلمانية الجديدة للبرلمان المصري وذلك رغبة من الحكومة في تجاوز مرحلة السلبيات والاختلافات الداخلية التي تفجرت وسط العديد من الوزراء خاصة حول السياسات الاقتصادية. وقالت المصادر إنه من المنتظر أن يعرض الدكتور عبيد على الرئيس مبارك تقريراً متكاملاً ومفصلاً عن الأداء الحكومي خلال الفترة الأخيرة. كاشفا عن الآفاق المستقبلية للخطط الحكومية لمعالجة بعض المشكلات الملحة. والتي تمس القطاعات الجماهيرية أو تلك التي تمس الجوانب الاقتصادية وفي مقدمتها قضايا التصدير والاستيراد، التي تحتل المرتبة الأولى. إضافة إلى تقديم شرح خاص عن توجهات الحكومة لتخفيض الأعباء عن المواطنين—(البوابة)