مبارك يدعو وزراء الخارجية العرب للاجتماع لإعداد للقمة العربية

تاريخ النشر: 05 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعا الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الخميس وزراء الخارجية العرب لعقد اجتماع للإعداد للقمة العربية التي اقترح عقدها الشهر الجاري لبحث المواجهات الدامية في الأراضي الفلسطينية. 

ونسبت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إلى مبارك قوله أن القمة العاجلة تأتي لمواجهة الموقف المتدهور في الأراضي الفلسطينية والبحث عن مستقبل عملية السلام. 

وجاء إعلان الرئيس المصري عقب المباحثات الفاشلة التي شارك بها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ووزيرة الخارجية الأميركية مادلين اولبرايت في شرم الشيخ اليوم. 

وكان الرئيس المصري قد جدد أمس استعداد بلاده لاستضافة القمة العربية المرتقبة ‏ ‏على الفور وفى اقرب وقت لكي يتخذ القادة العرب ما يرونه من قرارات بشأن قضايا ‏الساعة دون أدنى انتظار. 

وكان من المقرر أصلا أن يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا في القاهرة يومي 21 و22 ‏ ‏من الشهر الحالي—(البوابة)