مبارك يؤكد ضرورة التحرك العاجل والالتزام بوقف إطلاق النار

تاريخ النشر: 24 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد الرئيس المصري حسني مبارك اليوم ضرورة التحرك ‏ ‏العاجل لتأكيد الالتزام بوقف اطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين وفك الحصار وفتح سبل العيش أمام الفلسطينيين. ‏ ‏  

وجاء ذلك على لسان وزير الاعلام صفوت الشريف في تصريح للصحافيين عقب ترؤس ‏الرئيس مبارك اجتماعا للهيئة البرلمانية للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم من أعضاء ‏مجلس الشورى. ‏ ‏ 

ونوه الرئيس مبارك في هذا الإطار بضرورة أن تتوقف على الفور عمليات الحصار ‏والتجويع مبينا أنه حذر من أن العنف سينتهي الى الإرهاب الذي يمكن أن يمتد ليشمل ‏ ‏كل مكان بلا تمييز ويهدد المصالح. ‏ ‏ شدد على ضرورة التحرك العاجل والالتزام بوقف إطلاق النار وفك الحصار وفتح سبل ‏ ‏العيش أمام الفلسطينيين مؤكدا على أن الفلسطينيين لن يفرطوا في حقوقهم. ‏ ‏ 

ووصف مبارك العملية السلمية بأنها "معقدة" وتحتاج إلى وقت طويل لانجاز السلام ‏ ‏العادل والشامل. ‏ ‏ وأوضح أن قرار سحب السفير المصري من إسرائيل جاء تعبيرا عن غضب الرأي العام ‏المصري لما ترتكبه اسرائيل من أعمال مرفوضة ضد الفلسطينيين، مشيرا الى التداعيات ‏ ‏الخطيرة التي تمر بها المنطقة والتي واكبت اختيار أرييل شارون رئيسا لوزراء ‏اسرائيل. ‏ ‏ 

كما استعرض الرئيس المصري الاتصالات والجهود التي اجراها مع الرئيس الأميركي ‏جورج بوش وادارته في هذا الصدد منوها بالتحرك "النشيط" لواشنطن نتيجة لتلك ‏ ‏الاتصالات. ‏ ‏ 

يذكر أن وزير الخارجية الأميركي كولن باول سيزور القاهرة الأربعاء المقبل في ‏إطار جولته المرتقبة—(البوابة)