التقى وزير الخارجية المصري احمد ماهر اليوم الدكتور احمد عبدالحليم سفير السودان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية0
وقال الدكتور احمد عبد الحليم عقب المقابلة بأنه تم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومتابعة وتقويم ما حدث في المرحلة الأخيرة في مسار هذه العلاقات وذلك في ضؤ اجتماع اللجنة العليا المصرية السودانية وزيارة رئيس الوزراء المصري على راس وفد وزاري وفني ممثلين لرجال الأعمال المصريين للسودان0
واشار السفير السوداني إلى انه تم التأكيد خلال المقابلة على أهمية المتابعة لما تم خلال اجتماعات اللجنة العليا لوضع ما تم الاتفاق عليه موضع التنفيذ.
ومن ناحية أخرى، قال الدكتور احمد عبدالحليم انه بحث مع وزير الخارجية تنشيط المبادرة المصرية الليبية للوفاق الوطني والتحرك لوضع ما شملته المذكرة الأخيرة والتي تتضمن مقترحات حول المبادرة ووافقت عليها مختلف الأطراف السودانية موضع التنفيذ—(البوابة)