بلغ الهلال وعسير السعوديان المباراة النهائية لبطولة الصداقة الدولية الرابعة لكرة القدم على كأس الامير عبدالله الفيصل التي يستضيفها اهلي جدة في مدينة ابها حتى 14 آب الحالي، بعد فوز الاول على مواطنه الاهلي 1- صفر، والثاني على المريخ السوداني 2-1 في نصف النهائي.
في المباراة الاولى، سجل فيصل ابو اثنين هدف الهلال (74)، وفي الثانية، سجل لعسير محمود حسين (59) وعبد الله ادريس (82)، وللمريخ كابايا كنقولو (60).
وتميز الدور نصف النهائي بحضور جماهيري كبير بلغ عشرين الفا في مباراة الهلال احد اقطاب الرياض، والاهلي احد اقطاب جدة.
وجاءت المباراة سريعة منذ بدايتها وكان الهلال الطرف الافضل فيها برغم النقص في صفوفه اذ يغيب عنه سامي الجابر ويوسف الثنيان وعبدالله الجمعان ومحمد الشلهوب واحمد خليل، في حين ان الاهلي لم يكن في مستواه مع ان صفوفه مكتملة باستثناء غياب جناحه الايسر حسين عبد الغني بسبب الاصابة.
واعتمد مدرب الهلال الجديد الروماني ايلي بيلاتشي خطة هجومية خلافا لمنافسه البرازيلي انجل لوبيز في الاهلي الذي كان حذرا ولم يطلب من لاعبيه المغامرة.
وبقي الهلال الطرف الافضل والاكثر تهديدا للمرمى برغم طرد افضل لاعبيه نواف التمياط في الشوط الثاني.
وقال بيلاتشي بعد المباراة "ان الهلال فريق كبير ويحتاج الى لاعب من طراز عالمي ولذلك لن يحتاج الى جهود اللاعب التونسي هيثم المحمودي".
وفي المباراة الثانية، انهى عسير، الصاعد حديثا الى الدرجة السعودية الممتازة، مشوار المريخ السوداني الناجح في البطولة بعد تصدره مجموعته في الدور الاول امام الهلال بالذات، وهزمه 2-1.
ويلتقي الهلال وعسير في المباراة النهائية الاثنين.
-- (أ ف ب)