أعلنت لجنة مهرجان "كان" في بيان لها، أن ثلاثة أشخاص سيتولون من الآن فصاعدا إدارتها، بعد تعيين فيرونيك كايلا مديرة عامة أمس، ومندوب فني الى جانب رئيسها جيل جاكوب.
وذكر تقرير "فرانس برس" أن فيرونيك كايلا( 50 عاما) العضو في المجلس الأعلى لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة، وتييري فريمو (40 عاما) مدير عام معهد لوميير، سيشاركان في المهام التي كان يتولاها رئيس لجنة المهرجان جاكوب (69 عاما) بصفته مندوبا عاما.
وأوضح البيان، أن فيرونيك كايلا ستتولى كل المهام الإدارية، فيما سيكون فريمو مسؤولا عن اختيار الأفلام.
وكان جيل جاكوب المندوب العام للمهرجان، إلى حين تعيينه في 3 تموز/يوليو على رأس لجنة المهرجان خلفا لبيار فيو. وكان سيخلفه في هذا المنصب الصحافي والمنتج التلفزيوني اوليفيه بارو، الذي عين في منتصف كانون الأول/ديسمبر 1999 مستشارا فنيا للمهرجان.
لكن بعد أقل من شهر على بدء المهرجان الـ53 في كان، تخلى اوليفيه بارو عن منصبه بسبب خلافات مع الإدارة.
وستضطر فيرونيك كايلا للاستقالة من منصبها في المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع، حيث إن ولايتها تمتد حتى العام 2005.
وسيحتفظ تييري فريمو المتخصص في شؤون التاريخ، بمنصبه كمدير لمعهد لوميير في ليون، إلى جانب رئيسه المخرج السينمائي برتران تافيرنييه.