لا احد فوق القانون

تاريخ النشر: 27 يونيو 2010 - 11:22 GMT

عبارة قد تسمعها من عشرات المسؤولين في الوطن العربي، وتقرأها مكتوبة في هذه المؤسسة او تلك، باعتبارها تحصيل حاصل.

الحق ان هذه العبارة كاذبة، لأن الكثيرين يقبعون فوق القانون بل ويدلدلون ارجلهم ايضا.

من هم تحت القانون هم البسطاء والفقراء ومن ليس لهم ظهر، اما من هم فوق القانون فانهم من عينة مختلفة تضم "الاثرياء، المتنفذون، النجوم، وفئة من المتفذلكين ، قرأت القانون صح وعرفت كيف تصعد فوقه".

اقترح من باب الواقعية ان تكتب على اليافطات في مكاتب المسؤولين عبارة: "بعض الناس تحت القانون"..

ومع هذا لا يجب ان ننسى الحكمة "العدل اساس الملك"، لكي نقدر ان نفهم لماذا هذا الانهيار في مجتمعاتنا العربية.

يتبقى ان تحددد، عزيزنا القاريء: من اية فئة أنت.. فوق القانون او تحته.

 

 

اشارة مهمة:

شكرا لجميع المعلقين الذين اوضحوا ان العدل اساس الملك حكمة وليس آية.. وجل من لا يسهو.