احرز الاسباني اليكس كوريتخا المصنف ثانيا لقب بطل دورة واشنطن الدولية في كرة المضرب بفوزه على الاميركي اندريه اغاسي المصنف اول وحامل اللقب 6-2 و6-3 في المباراة النهائية.
واحتاج كوريتخا الى 72 دقيقة فقط لتخطي عقبة اغاسي واحراز لقبه الرابع هذا العام بعد دورات انديان ويلز الاميركية وغشتاد السويسرية وكيتسبويل النمسوية والثالث عشر منذ احترافه.
وحرم كوريتخا اغاسي في احراز لقبه السادس في واشنطن في 11 محاولة علما ان الاميركي احرز لقب الدورتين السابقتين.
وهي الخسارة الثالثة لاغاسي امام كوريتخا في العامين الاخيرين بعدما سقط امامه في انديانابوليس عام 1998 وفي بطولة الماسترز من العام ذاته.
وقال كوريتخا "لعبت بطريقة رائعة، واذا حافظت على مستواي في بطولة الولايات المتحدة في نهاية الشهر الحالي، فبامكاني احراز اللقب".
اما اغاسي فقال "لم أكن في احسن حالاتي ، لكني خضت دورة جيدة، على الاقل كنت في لياقة بدنية عالية".
وخسر اغاسي اول مجموعة له في الدورة منذ عام 1997، عندما تخلف في المجموعة الاولى 2-6 بعدما كسر له كوريتخا الارسال في الشوطين السادس والثامن بسبب اخطاء مزدوجة.
وتابع كوريتخا سيطرته على مجريات المباراة وتقدم في الشوط الاول من المجموعة الثانية 40-صفر، بيد ان اغاسي نجح في قلب تخلفه وكسر ارسال كوريتخا للمرة الاولى في المباراة وتقدم 1-صفر، لكن الاسباني رد له التحية مباشرة وادرك التعادل 1-1.
وتوترت اعصاب اغاسي عندما خسر احدى النقاط في الشوط الثالث وكسر مضربه بقدمه، قبل ان يعتذر على هذه الحركة في نهاية المباراة.
ووجد كوريتخا صعوبة كبيرة في كسب ارساله في الشوط الثالث وكاد يخسره لولا تصميمه الكبير فتقدم 2-1، قبل ان يكسر ارسال اغاسي للمرة الثانية في المجموعة وينهيها في مصلحته 6-3 – (أ ف ب)