كوريا الشمالية تقترح عقد اجتماع مع الجنوبية

تاريخ النشر: 09 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن مصدر رسمي كوري جنوبي اليوم الخميس ان كوريا الشمالية اقترحت عقد اجتماع وزاري بين الكوريتين، من 21 الى 24 كانون الثاني/يناير في سيول، لمعالجة الازمة التي نجمت عن استئناف بيونغ يانغ برنامجها النووي. ويشكل الاقتراح الذي يتضمن اجراء محادثات تستمر اربعة ايام من 21 الى 24 كانون الثاني/يناير ردا على الاقتراح الذي قدمته كوريا الجنوبية الاسبوع الماضي. 

وكانت سيول اقترحت اجراء محادثات على مستوى وزاري حول الازمة النووية والتعاون بين الكوريتين ابتداء من 14 كانون الثاني/يناير. وقال مسؤول في وزارة الوحدة الكورية الجنوبية ان "كوريا الشمالية ارسلت اليوم اقتراحا مضادا لاجراء مناقشات بين الكوريتين من 21 الى 24 كانون الثاني/يناير الجاري.