كوريا الجنوبية تقلص مشاركتها في المناورات العسكرية مع القوات الأميركية

تاريخ النشر: 21 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تماشيا مع أجواء المصالحة بين الكوريتين الشمالية والجنوبية قررت سيؤل تقليص مشاركتها في المناورات ‏العسكرية السنوية المشتركة مع القوات الأميركية التي بدأت اليوم الاثنين. 

ونسبت هيئة الإذاعة البريطانية إلى مسؤولين بوزارة الدفاع في كوريا الجنوبية قولهم أن أي قوات من كوريا الجنوبية لن تنتشر في ميدان المناورات. 

وأضاف هؤلاء المسؤولين أن المناورات ستركز فقط على الاستعداد للكوارث المحتملة في البلاد وليس لهجوم من كوريا الشمالية. 

وكانت بيونغ يانغ قد انتقدت أمس تلك المناورات وقالت أنها تعرض أول انفراج حقيقي في العلاقات بين شطري شبه الجزيرة الكورية للخطر. 

ووصفت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" تلك المناورات والتي ستستمر أسبوعين بأنها تدريبات اعتيادية. 

يذكر أن العلاقات بين بيونغ يانغ وسيؤل شهدت في الآونة الأخيرة أول انفتاح منذ بداية الحرب الكورية عام 1950.—(البوابة)