كندا تتعهد بالتصديق على برتوكول كيوتو

تاريخ النشر: 20 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تعهدت كندا بالتصديق على برتوكول كيوتو الخاص بارتفاع درجات حرارة الارض قبل نهاية العام الحالي. حتى لو لم  

وقطع رئيس الوزراء الكندي جان كريتان هذا الوعد أمام مجلس العموم امس في وقت يجرى فيه نقاش حاد بشأن تقاسم المسؤوليات بين الحكومة الفدرالية والمقاطعات الكندية. وفي حين توقع الحكومة المعاهدات الدولية وتصدقها يتعين على المقاطعات العمل على تطبيقها.  

وشدد كريتيان على أنه سيبذل قصارى جهده -بموافقة أو عدم موافقة المقاطعات- لحمل البرلمان على التصديق على البروتوكول قبل نهاية الدورة البرلمانية خلال شهر.  

ومن المقرر عقد اجتماع للسلطات الفدرالية وسلطات المقاطعات المختصة بالبيئة الأسبوع المقبل.  

وبتصديقها على بروتوكول كيوتو, تتعهد كندا بخفض انبعاثات الغاز المؤدية إلى ارتفاع حرارة الأرض بنسبة 6% بحلول عام 2010 مقارنة بمستوى الانبعاثات عام 1990—(البوابة)