كلينتون يزور فيتنام تشرين الثاني المقبل

تاريخ النشر: 14 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن البيت الأبيض في بيان اليوم الخميس ان الرئيس بيل كلينتون سيقوم بزيارة رسمية إلى فيتنام منتصف تشرين الثاني/نوفمبر ليكون بذلك أول رئيس أميركي يزور هذا البلد منذ إعادة توحيد شطريه الشمالي والجنوبي قبل ربع قرن. 

واوضح البيان ان كلينتون سيتوجه إلى فيتنام في ختام القمة الثامنة للمنتدى الاقتصادي لآسيا-المحيط الهادئ التي ستعقد 15 و16 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بمشاركة قادة 21 دولة في حوض الهادئ. 

ويفترض ان تكون هذه الزيارة إحدى آخر الجولات التي يقوم بها بيل كلينتون قبل انتهاء ولايته الرئاسية في كانون الثاني/يناير المقبل. 

واضاف البيان ان كلينتون سيجري في فيتنام محادثات تتناول جملة من المسائل تأمل الولايات المتحدة "بدفعها مع الشعب والحكومة الفيتناميين اثر تطبيع العلاقات بين البلدين".—(ا.ف.ب)