رئيس دولة عربية معروفة استدعى وزير داخليته ليستفسر عن مدى حب الناس له وحقيقة ذلك وسئله :
الرئيس : اريد ان اسألك بصراحة هل الشعب يحبني حقاً ؟
وزير الداخلية : نعم، أن الشعب يحبك من كل قلبه ، وعندما ننطق اسمك في أية مناسبة فالجميع يصفق بحرارة.
الرئيس : أهل تجبروهم أم يصفقون بحريتهم؟
وزير الداخلية : طبعا بحريتهم ونحن لا نجبرهم أبدا .
... لم يقتنع الرئيس بكلام وزير داخليته واراد التأكد بنفسه من ذلك ، وفي إحدى المناسبات القومية تخفى بثياب رجل بدوي لكي لا يتعرف عليه احد ودخل قاعة الاحتفال ، وعند بدء الخطابات وذكر اسم الرئيس ، فصفق الجميع والرئيس ابتسم وهو جالس مكتوف الأيدي ، وبلحظة ضربه احد الجالسين بقربه كفاً على رقبته وصرخ عليه : ليش ما عم تصفق ولا يا كلب ؟!!!