قالت وكالة الانباء العراقية ان شخصا استشهد خلال قيام الطائرات الغربية بقصف مدن في الموصل، الى ذلك قالت التقارير ان الطائرات الغربية القت منشورات تحذيرية على بعض المناطق التي كانت قد تعرضت بدورها للقصف.
وقال ناطق عسكرى بأسم قيادة الدفاع الجوي في تصريح لوكالة ألانباء العراقية "قامت الطائرات ألامريكية والبريطانية بخرق حرمة أجوائنا وان الطائرات المعتدية تأتى من القواعد العسكرية فى تركيا تسندها طائرة ألاواكس من داخل ألاجواء التركية منفذة 16 طلعة جوية مسلحة".. "وتعرض العدو على منشأتنا المدنية والخدمية فى محافظة نينوى وادى التعرض الى أستشهاد أحد المواطنين 0
واضاف الناطق ان "قوتنا الصاروخية البطلة ومقاوماتنا ألارضية تصدت للطائرات المعادية واجبرتها على مغادرة أجوائنا الى قواعدها فى تركيا"
من جهته ذكر قال الجيش الامريكي ان طائرات غربية أسقطت منشورات على موقع اتصالات سبق قصفه في جنوب العراق يوم الخميس لتحذير العراقيين من مغبة الاستمرار في اصلاح المنشاة.
وحثت المنشورات الجيش العراقي على عدم اصلاح الموقع الذي يستخدم في تعقب الطائرات الغربية ومواجهتها. وقال احدها "ان الطائرات الغربية تراقب منطقتي حظر الطيران لحماية الشعب العراقي وحذر من ان تهديد الطائرات قد يؤدي لغارة قصف جديدة".—(البوابة)—(مصادر متعددة)