ادت العملية العسكرية الاسرائيلية الواسعة في نابلس لاستشهاد فتى واصابة اخر بينما جرح جندي اسرائيلي، في الغضون قالت الشرطة الاسرائيلية ان فلسطينيا طعن اسرائيلي واصابه بجروح متوسطة على حاجز الرام
عملية عسكرية على نابلس
وقالت مصادر البوابة في نابلس ان "أحمد ابو زهرة" 17 عاما" استشهد وجرح أخر جراء إطلاق النار عليه في البلدة القديمة
وكانت قوات الاحتلال قد وسعت عدوانها على مدينة نابلس، وشنت لليوم الثاني على التوالي حملات اقتحام وتدمير واسعة النطاق في البلدة القديمة، طالت العشرات من المنازل والمحلات التجارية، والمساجد والمواقع التاريخية.
وقال مواطنون في البلدة، إن جنود الاحتلال وجهوا نداءات عبر مكبرات الصوت للشبان بتسليم أنفسهم والتجمع في "مدرسة جمال عبد الناصر"، بعد أن تم تحويل غرفها إلى زنازين وغرف اعتقال، تحت طائلة التهديد بقصف البلدة بالطائرات.
وقالت مصادر مطلعة انه تم اعتقال اكثر من 40 فلسطينيا اقتيد غالبيتهم الى جهات غير معلومة
وقالت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن جنود الاحتلال فجروا مداخل عشرات المتاجر والمحال التجارية، فيما سمع صوت عدد من الانفجارات الشديدة الناجمة عن تفجير عدد من الورش والمصانع، بالإضافة إلى نيران الدبابات والأسلحة الرشاشة.
وأوضحت مديرية الأمن العام في الضفة الغربية، أن قوات الاحتلال صعدت من عملياتها في وسط المدينة، وشنت حملات مداهمة وتفتيش بداخلها، وعادت إلى اتباع سياستها
الخرقاء بتدمير وتحطيم الجدران للانتقال من منزل إلى آخر.
واضافت الوكالة الفلسطينية أن جنود الاحتلال قاموا بتفجير بناية مكونة من عدة طوابق، تعود للمواطن أبو عطا أبو زنط في البلدة القديمة، بالإضافة إلى المحال التجارية التي تقع أسفلها.
في هذه الأثناء، اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية محطة "تلفزيون السنابل" في المدينة، وقامت بتخريب وتدمير عدد من الأجهزة والمعدات قبل أن تقوم بتفجير مقهى يبعد حوالي 100 متر عن الجامع الحنبلي، وتفجير أبواب عدد من المحال التجارية في محيطه.
وطالت عمليات التخريب التي قامت بها قوات الاحتلال أيضاً تفجير عدد من المواقع التاريخية، حيث فجرت تلك القوات حمام الريش الواقع جنوب الخان الجديد، مما أدى إلى تحطم زجاج المنازل الواقعة في محيطه، وحدوث تصدعات في مسجد النصر.
اغتيال مدرس في طولكرم
فجر اليوم اغتال قناص اسرائيلي مدرسا في طولكرم يدعى محمد عارف يوسف عوفة، 22عاما اثناء توجهه لصلاة الفجر وقالت مصادر فلسطينية ان جنود الاحتلال اطلقوا على الشهيد ثلاث رصاصات أصابته في فخذه وصدره وكتفه
وأكد مواطنون من المخيم أن الشهيد عوفة، التي تدعي سلطات الاحتلال أنه كان يحمل سلاحاً، تعرض لإطلاق النار بقصد القتل دون أن يحمل شيء
استشهاد اسير في المعتقل
أعلن الأسرى في السجون الإسرائيلية، صباح اليوم، الإضراب عن الطعام لثلاثة أيام، احتجاجاً على استشهاد أسير في "سجن نفحة الصحراوي" بعد رفضت إدارة السجن تقديم العلاج اللازم له.
وأعلن ناطق باسم "نادي الأسير" الفلسطيني في الضفة الغربية، أن أسرى "سجن نفحة الصحراوي" أعلنوا الإضراب عن الطعام لثلاثة أيام متواصلة، بسبب استشهاد الشاب وليد عمرو ( 35 عاماً) الذي استشهد إثر نوبة قلبية حادة ألمت به، حيث كانت إدارة السجن المذكور ترفض تقديم العلاج له.
وأشار الناطق إلى أن كافة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأخرى، أعلنوا الإضراب عن الطعام ليوم واحد، احتجاجاً على استشهاد عمرو.
وأكد أن الشهيد عمرو، وهو من سكان قرية دورا جنوب مدينة الخليل، كان قد اعتقل قبل 16 شهراً، ووضع في "سجن نفحة الصحراوي" في منطقة النقب، وكان يعاني من مرض في القلب، إلا أن إدارة السجن الإسرائيلية، كانت ترفض تقديم العلاج له، كما رفضت عدة مرات نقله إلى المستشفى، إلى أن توفي ليلة أمس إثر نوبة قلبية حادة
اصابة جندي في نابلس
أصيب في مدينة نابلس جندي اسرائيلي بجراح متوسطة حسب ما اعلنه ناطق بلسان الجيش الإسرائيلي.
وقال الناطق ان الجندي أصيب في قدمه خلال العملية العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال في المدينة منذ ليلة أمس الأول.
يشار الى ان قوات الاحتلال كانت استولت صباح أمس على العديد من المنازل ومدرستين في حي القصبة في نابلس وحولتها الى ثكنات عسكرية .
طعن اسرائيلي
الى ذلك اعتقلت الشرطة الاسرائيلية فلسطينيا قام بطعن اسرائيلي واصابه بجروح متوسطة واعلنت الشرطة ان العملية وقعت عند تقاطع الرام بين رام الله والقدس
تقسيم القطاع
قام جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم بتقسيم قطاع غزة الى ثلاثة اقسام مغلقة متذرعا بسقوط صواريخ القسام على مدينة سدروت امس.
وقال مسؤول امني فلسطيني اليوم ان جيش الاحتلال الاسرائيلي قام باغلاق حاجز ابو هولي جنوب قطاع غزة والذي يفصل جنوب القطاع غزة عن شماله حتى اشعار اخر كما اغلق الطريق الساحلي جنوب مدينة غزة الذي يفصل وسط القطاع عن شماله 0
من جهته توعد وزير " الامن " الاسرائيلي، شاؤول موفاز، مساء اليوم الفلسطينيين بمواصلة سياسة القتل والتدمير وتصفية كوادر قيادية فلسطينية حتى يتم القضاء على ما اسماه بالارهاب الفلسطيني
قصف على رفح
قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم، بالرشاشات الثقيلة منازل المواطنين جنوب غرب محافظة رفح.
وأفاد شهود عيان، أن جنود الاحتلال المتمركزين على برج المراقبة العسكري المقام على أراضي المواطنين في تل زعرب، فتحوا نيران أسلحتهم بشكل عشوائي باتجاه منازل المواطنين في حي تل السلطان، فيما قصفت إحدى الدبابات المتمركزة على الشريط الحدودي، منطقة بلوك
وذكر الأهالي، أن تلك الاعتداءات أحدثت أضراراً مادية في العديد من منازل المواطنين.—(البوابة)—(مصادر متعددة)
