اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الاحد ناشطا من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.
وقالت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" ان مروحيات إسرائيلية اغتالت عصر اليوم، الشهيد المناضل عامر حسن الحضيري (21عاماً) في محافظة جنين.
وأفاد مراسل وكالة "وفــا" في المحافظة، أن طائرة مروحية من سلاح الجو الإسرائيلي أطلقت ثلاث صواريخ مباشرة باتجاه سيارة المواطن الحضيري التي كانت تمر في سوق الحدادين قرب مركز شرطة المدينة، مما أدى إلى استشهاد الحضيري على الفور.
وافادت مصادر فلسطينية مطلعة ان الشهيد هو احد نشطاء حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في المدينة.
وقال شهود عيان، إن سيارة الشهيد احترقت بالكامل بعد إصابتها بصواريخ مباشرة، وقد وجد جثمان الشهيد الشاب محترقاً داخل سيارته.
واعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان بمسؤوليته عن عملية اغتيال الشهيد الحضيري مدعيا انه "كان يستعد لتنفيذ عملية انتحارية في اسرائيل في الايام المقبلة".
وهو نفس المبرر الذي قدمه جيش الاحتلال عندما قصفت مروحياته مبنى سكني في مدينة نابلس الثلاثاء الماضي واسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين بينهم قياديان من الجناح السياسي لحركة حماس هما الشيخان جمال منصور وجمال سليم، و 6 من اعضاء الحركة وطفلان شقيقان.
يذكر ان اسرائيل اغتالت حتى الان نحو 58 ناشطا فلسطينيا منذ اندلاع الانتفاضة اخرها محاولة اغتيال احد قادة الامن الوطني الفلسطيني في قطاع غزة هو العقيد فؤاد زقزوق، وقد نجا باعجوبة عندما قصفت المروحيات مقر الامن في قطاع غزة فجر اليوم.
كما فشلت المروحيات الاسرائيلية في اغتيال امين سر حركة فتح في الضفة مروان البرغوثي واحد مساعدية "مهند ابو حلاوة" عندما قصفت المروحيات سيارات تابعة للبرغوثي امام مقر الحركة في رام الله امس—(البوابة)
