يعقد الرئيسان المصري حسين مبارك والسوري بشار الاسد لقاء قمة بعد غد في مدينة شرم الشيخ بحسب ما علم من مصدر رسمي.
ولم يوضح المصدر جدول اعمال القمة التي تأتي في ظل تطورات متسارعة في المنطقة خاصة بعد اعتقال الرئيس العراقي صدام حسين الاسبوع الماضي واعلان ليبيا تخليها عن برامجها لتطوير اسلحة دمار شامل وتوقيع الرئيس الاميركي جورج بوش "قانون محاسبة سورية" الذي يتيح لواشنطن ان تفرض عليها عقوبات.
وكان الرئيس المصري زار دمشق في الثالث من تشرين الثاني /نوفمبر الماضي والتقى نظيره السوري واكد له دعم مصر لسورية "في مواجهة الاستفزازت" في اشارة الي الغارة التي شنتها اسرائيل في الخامس من تشرين الاول /اكتوبر على الاراضي السورية.
وكان مبارك دعا واشنطن الي "الحوار" مع سورية من اجل الحفاظ على استقرار المنطقة .