ذكر خبراء صناعيون أن قطاع التغليف في منطقة الخليج سجل نموا قويا خلال السنوات القليلة الماضية مسجلا نموا سنويا تجاوز 30% يعزز من ذلك تزايد النشاطات الصناعية في المنطقة، حسبما جاء في جريدة "الجزيرة" السعودية اليوم الخميس.
ونقلت الصحيفة عن اشوك غالكوتيا مدير عام شركة تريفيني التجارية في الشارقة قوله إن تزايد الطلب على تعزيز طرق عرض المنتجات وحمايتها والحفاظ عليها سيؤدي إلى الحفاظ على زخم النمو في هذا القطاع على مدى العقد المقبل.
وأضاف إن تزايد الاعتماد على المنتجات المحلية في المنطقة كبديل عن الاستيراد المكلف يؤدي إلى نمو صناعة التغليف الإقليمية أيضا وخاصة في الإمارات والسعودية وعمان حيث الصناعات المحلية القوية.
وقالت الصحيفة بأن غالكوتيا أشار إلى أن الطلب يأتي من القطاعات الإنتاجية الرئيسية وهي صناعة الأصباغ والمنظفات والصابون والمواد الغذائية السريعة واللحوم والألبان وكذلك القطاع السياحي الذي يشهد طلبا قويا على المواد الترويجية المغلفة.
ووفقا لغالكوتيا فإن الاتجاه الحالي في قطاع التغليف هو التخلص من البلاستيك حبيبات البي في سي والاعتماد اكثر على البوليوفيلين الأقوى والأسهل استخداما – (البوابة)
