في تسجيل صوتي جديد: بن لادن يحث المسلمين على محاربة اميركا

تاريخ النشر: 16 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حث اسامة بن لادن في تسجيل صوتي جديد المسلمين على محاربة الولايات المتحدة "العدو" وقال من"واجب المسلمين تجاه هذه الحرب الصليبية الصهيونية ضد امة الاسلام القتال في سبيل الله". 

واذيع التسجيل الجديد اليوم الاحد على موقع اسلامي عبر شبكة الانترنت. 

واضاف زعيم شبكة القاعدة "ان واجب الواجبات هو قتال العدو الذي يفسد في الدنيا.. لا شيء أوجب بعد الايمان الا الجهاد." 

وكانت صحيفة الحياة قد نشرت في باديء الامر مقتطفات من التسجيلات يوم الاحد وقالت انه من الممكن العثور عليها في منتدى الجهاد. 

ويأتي هذا التسجيل بعد شريط صوتي آخر اذاعته قناة الجزيرة القطرية الاسبوع الماضي ودعا فيه ابن لادن المسلمين الى استخدام الهجمات الانتحارية والتفجيرات لمنع اي حرب على العراق. 

وقال ابن لادن ان اي هجوم على العراق سيعقبه "اعتداءات" من الولايات المتحدة على دول عربية اخرى مثل مصر والسودان وايران وسوريا لصالح حليفتها اسرائيل. 

وتابع "ان من اهم اهداف هذه الحملة الصليبية الجديدة تهيئة الاجواء وتمهيد المنطقة بعد التقسيم لقيام ما يسمي بدولة اسرائيل الكبري التي تضم داخل حدودها اجزاء كبيرة من العراق ومصر مرورا بسوريا ولبنان والاردن وكامل فلسطين واجزاء كبيرة من بلاد الحرمين". 

وذكر التسجيل ان الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير يشنان حملة لتقسيم منطقة الشرق الاوسط بنفس الطريقة التي قسمت بها الامبراطورية العثمانية بموجب اتفاق بين بريطانيا وفرنسا عام ????. 

وأردف ابن لادن قائلا ان هدف الولايات المتحدة في تقسيم الشرق الاوسط ليس نزوة عابرة وان الطريقة الوحيدة لهزيمتهم هي الجهاد. 

وحث المسلمين على تنحية خوفهم من الولايات المتحدة جانبا ومحاربتها. 

ومضى يقول "لا يعظمن عليكم وجه امريكا وغيرها.. لقد ضربناهم والله مرارا وهزموا تكرارا وانهم اجبن قوم عند اللقاء". 

واشاد بالحروب التي انتصر فيها المسلمون في مواجهة الصليبيين على مدى التاريخ. وسرد المرات التي فجر فيها متشددون بعضهم من تنظيم القاعدة اهدافا اميركية وغربية في السعودية والصومال وكينيا وتنزانيا. 

كما اشاد بهجمات 11 ايلول /سبتمبر وقال انها كشفت عن "الوجه القبيح" للولايات المتحدة واظهرت حقيقة الصراع بين "الصليبيين والمسلمين". 

وأضاف انه في الوقت الذي كان يقتل فيه التحالف الاميركي "الصهيوني" الفلسطينيين وتتسبب العقوبات الاميركية في قتل العراقيين فان "فتية آمنوا بربهم... اغاروا بطائرات العدو في عملية جريئة جميلة ما عرفت البشرية لها مثيلا. 

"حطموا اصنام امريكا...ارغموا انف اميركا في التراب ومرغوا كبرياءها في الطين. فانهار برجا نيويورك وبذلك الانهيار انهار ما هو اعظم واضخم فانهارت اسطورة امريكا العظمى وتحطمت اسطورة الامن القومي الاميركي". 

وهاجم ابن لادن حلفاء الولايات المتحدة من الدول العربية وخص بالذكر ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز بسبب مبادرة السلام التي طرحها في العام الماضي. 

وتابع ان الامير عبد الله بمبادرته "باع فيها دماء الشهداء وباع فيها أرض فلسطين ارضاء ومناصرة لليهود وامريكا علي المسلمين" مضيفا ان الحكام العرب الذين يريدون حل القضايا العربية عبر الامم المتحدة أو الولايات المتحدة "قد خانوا الله ورسوله كما خرجوا من الملة وخانوا الامة".