فلسطينيون يطلقون النار باتجاه موقع إسرائيلي في غزة

تاريخ النشر: 13 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن بيان عسكري إسرائيلي أن رشقات نارية أطلقت من مخيم خان يونس للاجئين الفلسطينيين في جنوب الضفة الغربية باتجاه موقع إسرائيلي ليلة السبت الأحد من دون تسجيل وقوع إصابات. 

وقال البيان إن "خمسين فلسطينيا تجمعوا ورشقوا موقعا للجيش الإسرائيلي قرب خان يونس بالحجارة فقام العسكريون الإسرائيليون بتفريقهم بعد أن امتنعت الشرطة الفلسطينية عن التدخل". 

واضاف البيان "وبينما كان الجنود الإسرائيليون يقومون بتفريق المتظاهرين أطلقت باتجاه موقعهم ثلاثة عيارات نارية من مخيم خان يونس للاجئين الفلسطينيين فرد الجنود بإطلاق رشقات نارية تحذيرية في الهواء". 

واضاف البيان أن "الجيش الإسرائيلي يعتبر هذا الحادث خطيرا جدا ويطلب من الشرطة الفلسطينية منع الفلسطينيين من الإخلال بالأمن وخصوصا الحؤول دون وقوع احتكاكات مع عسكريين أو مدنيين إسرائيليين". 

وفي وقت سابق من يوم أمس كان مسؤول فلسطيني في لجنة الارتباط العسكرية الفلسطينية الإسرائيلية صرح لوكالة فرانس برس أن جنودا إسرائيليين في برج مراقبة عسكري عند مستوطنة كفار دروم جنوب غزة، أطلقوا ليل السبت الأحد النار من أسلحة أوتوماتيكية باتجاه سيارة فلسطينية مدنية تقل مواطنين مدنيين دون وقوع إصابات. 

واكد العقيد خالد ابو العلا المسؤول الفلسطيني في لجنة الارتباط العسكرية المشتركة في جنوب قطاع غزة "ان اللجنة تجري تحقيقا لمعرفة تفاصيل الحادث وهو الثاني من نوعه اليوم". 

وأشار أبو العلا إلى "أن الإسرائيليين يدعون انهم أطلقوا النار بعد أن سمعوا صوت إطلاق نار مع أن قوات الأمن الوطني الفلسطيني المتواجدة على حاجز فلسطيني قرب المستوطنة لم يسمعوا أي إطلاق للنار غير الذي أطلقه الجنود الإسرائيليون. 

ونوه أبو العلاء إلى أن "احتجاجا فلسطينيا قدم للجانب الإسرائيلي بهذا الشأن". 

واوضح "ان هذه الحوادث هي نتيجة توتر الجنود الإسرائيلي بعد أن تلقوا الأوامر بعدم التردد بإطلاق النار". 

وكانت المواطنة الفلسطينية اعتدال معمر توفيت اثر إصابتها الشهر الماضي برصاص الجنود الإسرائيليين المتمركزين في نفس الموقع العسكري قرب مستوطنة كفار دروم—(أ.ف.ب)