فرنسا: إنكار العراق حيازة أسلحة دمار لا يبرر الحرب

تاريخ النشر: 21 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

على نقيض الموقف الاميركي الذي كان اعلنه بوش امس قال مسؤول فرنسي اليوم الخميس ان باريس ترى أن إنكار العراق حيازة أسلحة دمار شامل ليس مبررا كافيا للقيام بعمل عسكري لنزع أسلحته.  

وكان المسؤول يرد على تحذير وجهه الرئيس الاميركي جورج بوش امس للرئيس العراقي صدام حسين من أنه اذا أنكر حيازة العراق لأسلحة نووية أو بيولوجية أو كيماوية في البيان الذي سيقدمه للامم المتحدة في الثامن من كانون الاول / ديسمبر فانه سيدخل "المرحلة الاخيرة وسيبدأ العد التنازلي لقيادته للبلاد وسيواجه عواقب وخيمة. 

وقال المسؤول الفرنسي "هذا تفسيره الشخصي ولا نشاركه فيه".  

وقال المسؤول الفرنسي للصحفيين "لم نقل أبدا أن هناك دليلا على أن العراق لديه أسلحة دمار شامل وانما نقول أن هناك مؤشرات". 

وأضاف "في الثامن من ديسمبر سنتابع ما سيقوله العراق عما بحوزته وما ليس بحوزته وسنرى ما اذا كان سلوكه متسقا مع بيانه. واذا عثر المفتشون على شيء بعدها فسيمثل ذلك انتهاكا خطيرا"—(البوابة)