عمان: تواصل فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني

تاريخ النشر: 04 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عمان –البوابة 

تواصلت في العاصمة الأردنية عمان على مدار اليوم فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يخوض مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الخميس الماضي وأدت الى استشهاد 67 مواطنا واكثر من 1500 جريح. 

فرقت قوات الأمن الأردني مسيرة طلابية من أمام السفارة الأميركية وقامت باعتقال أحد الطلاب.  

وحفلت الصحف الأردنية بالإعلانات مدفوعة الأجر نشرتها مجالس البلديات والمجالس المحلية والغرف التجارية في المحافظات والتي تندد "بمجزر الحرم" والاشتباكات التي جرت بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي. 

كما وأعلنت هذه الدوائر شبه الحكومية وقوفها مع أبناء الشعب الفلسطيني بكل إمكاناتها، وتعتبر هذه الإعلانات التي هاجمت بشدة "اليهود" سابقة في الأردن، خاصة وان البلديات تخضع لإشراف حكومي مباشر.  

واصدر اتحاد المرأة أل أردنية بياناً استنكر فيه " المجازر التي ترتكبها عصابات العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في فلسطين". 

وقال البيان " إننا في اتحاد المرأة الأردنية ندين بداية ونستنكر موقف الأنظمة العربية جميعاً والتي تثير الإحباط والأسى في قلوب شعوبها، وردة الفعل التي لا تتوافق والحدث الجلل ووقوفها وقفة المتفرج والمستنكر اتجاه المجازر التي ترتكب في حق شعبنا العربي الفلسطيني". 

وطالب البيان أيضا "الحكومات العربية والإسلامية بأخذ موقف جدي يحفظ لها ماء الوجه"،كما طالب "الحكومة الأردنية إلغاء معاهدة وادي عربية، وطرد سفير العدو من بلادنا ، ووقف التعامل والتطبيع معه". 

وشهدت مناطق متفرقة من العاصمة الأردنية مظاهرات ومسيرات مختلفة ومهرجانات تضامن.