عبد الله الثاني ومبارك يبحثان سبل إنهاء التوتر في المنطقة

تاريخ النشر: 12 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

صرح مصدر رسمي ان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري حسني مبارك سيلتقيان اليوم الخميس في شرم الشيخ بمصر "في إطار التشاور والتنسيق بين البلدين والجهود لإنهاء حالة التوتر في منطقة" الشرق الأوسط. 

وقال وزير الخارجية الأردني عبد الإله الخطيب لوكالة فرانس برس ان لقاء العاهل الأردني والرئيس المصري "يندرج في إطار الاتصالات التي تجريها جميع الأطراف المعنية لإنهاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ممارسات قمعية وتوحيد الموقف العربي". 

وكان مبارك تحادث هاتفيا مساء أمس الأربعاء مع الملك عبد الله الثاني وقرر الزعيمان الالتقاء اليوم في مصر. 

من جهة أخرى، صرح مصدر رسمي أردني لوكالة فرانس برس اليوم الخميس ان الملك عبد الله الثاني سيتوجه في بحر الأسبوع المقبل إلى السعودية لإجراء محادثات مع العاهل السعودي الملك فهد. 

وكان الخطيب قام بزيارة "عاجلة" ومفاجئة إلى الرياض أمس الأربعاء اجتمع خلالها بنظيره السعودي الأمير سعود الفيصل وبحث معه "تطورات الوضع الراهن في العالم العربي ولا سيما التوتر القائم في منطقة" الشرق الأوسط. 

وكان الخطيب توجه الاثنين إلى دمشق لنقل رسالة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس السوري بشار الأسد تتعلق بالجهود المبذولة من اجل وضع حد لأعمال العنف والتوتر في الشرق الأوسط—(ا.ف.ب)