تصاعدت الحملة المناهضة لاستعمال الهواتف الجوالة في المناطق العامة في بريطانيا بعدما ذاع خبر توقف عازف البيانو الشهير اندراش شيف عن الاداء في حفلة أحياها في سياق مهرجان ادنبره العالمي احتجاجا على رنين هواتف جوالة وسعال في الصالة.
وكان العازف المجرى الاصل الذي يعد واحدا من أبرز الموسيقيين الذين قدموا تراث باخ وشوبرت قد عمد الى الاندفاع خارج صالة أوشر هول التي احتشد فيها جمهور كبير الاحد الماضي جاء ليستمع الى أدائه مقطوعات لموتسارت.
وذكر شهود ان الانزعاج كان باديا عليه لدى مغادرته الصالة بصورة مفاجئة بسبب الضجة التي أحدثتها الهواتف والسعال.—(البوابة)
