طائرات التحالف تقصف منصتي صواريخ في العراق

تاريخ النشر: 11 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قصفت طائرات التحالف الاميركي البريطاني بقنابل موجهة عن بعد منصتين لاطلاق الصواريخ المضادة للطائرات في جنوب العراق، وفقا لما اعلنته القيادة المركزية الاميركية مساء امس الاحد. 

وقالت القيادة ان الطيارين استخدموا قنابل موجهة عن بعد لقصف منصتي اطلاق صواريخ سام (ارض جو) بالقرب من تليل، حوالى 280 كلم الى جنوب شرق بغداد. 

وبرر عمليات القصف هذه بقوله ان هاتين المنصتين لصواريخ متحركة قد نقلتا الى منطقة الحظر الجوي في جنوب العراق.  

واضاف ان "وجود هاتين المنصتين يعتبر بمثابة تهديد لطائرات التحالف". 

وتقع حوادث شبه يومية بين العراق وطائرات التحالف الاميركي البريطاني التي تحلق فوق منطقتي الحظر الجوي في شمال وجنوب البلاد. 

ولا تعترف بغداد بمناطق الحظر التي لم تقرها الامم المتحدة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)